تقشير كوزموبيل

يقلل من علامات شيخوخة الجلد، حب الشباب والبقع الناتجة عن حب الشباب

جلسة علاج آثار حب الشباب

التقشير الكيميائي ، خاصة المقشرات السطحية ، يمكن استخدامها بجانب الأدوية الأخرى. غالباً ما يكون هذا الإجراء المطلوب لينتج عمل كامل لإعطاء النتائج الفعالة مع تنظيف البشرة، حيث أن المقشرات لاتستطيع لوحدها القيام بذلك. إذا قررت تجربة المقشرات الكيميائية ، فتأكد من سؤال الطبيب قبل إضافة أدوية أخرى.

يتم تصنيف المقشرات الكيميائية حسب نوع الحمض والتركيز. وتشمل الأنواع الرئيسية للمقشرات  الكيميائية (1) سطحية و(2) مقشرات  متوسطة و (3) عميقة. تستخدم المقشرات السطحية عادة لعلاج حب الشباب ، وتستخدم المقشرات المتوسطة لعلاج كل من حب الشباب وندبات حب الشباب ، وعادة ما تستخدم المقشرات العميقة فقط لعلاج ندبات حب الشباب.

مشاهدة عملية

قبل وبعد

آخر العروض

عرض الموظفات والطالبات

أسئلة متكررة

ما هي المقشرات الكيميائية؟

هو عملية علاجية لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد أو جزء منها حسب الحالة وذلك لعلاج بعض مشاكل البشرة كحب الشباب والآثار الناتجة عنه وآثار التقدم بالعمر والتصبغات.

ماذا يعالج التقشير الكيميائي؟

التقشير الكيميائي: يمكن استعماله على كافة أنحاء الجسم بما فيها المناطق الحساسة والركب والأكواع ويستخدم عادة للحالات التالية:

حب الشباب والأثار الناتجة عنه

  • يحد ويحسن الإفرازات الدهنية في البشرة وبالتالي يحد من ظهور حب الشباب.
  • يحسن ويخفف من آثار حب الشباب كالتصبغات والندبات.

شيخوخة الجلد

  • يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين.
  • يحسن مظهر التجاعيد الناتجة عن أشعة الشمس الضارة وعوامل الشيخوخة المبكرة.

التصبغات الجلدية (البقع) والكلف

  • يقلل من حدة النمش الناتج عن تقدم السن في كل من منطقة الصدر واليدين.
  • يقلل من ظهور التصبغات الجلدية (البقع) والكلف في مناطق الوجه ، الأكواع ، الركب والمناطق الحساسة.
ما هي أنواع التقشير ؟

التقشير السطحي – يعالج حب الشباب
الفعالية : معظم المرضى تحصلوا على نتائج معتدلة إلى جيدة. تميل النتائج إلى الإستمرارية لمدة شهر أو شهرين . تشير الدراسات إلى أن التقشير الكيميائي بحمض السلسليك يقلل من حب الشباب بنسبة 47 إلى 75٪ ، بينما حمض الجليكوليك أظهر فعالية بدرجة من 50 إلى 95٪ ، لاحظ المرضى تحسن في علاج حب الشباب بعد 3 جلسات علاجية .
الآثار الجانبية :المقشرات الكيميائية السطحية عموما جيدة والآثار الجانبية تعتمد على نوع المقشر الكيميائي المستخدم. معظم المرضى يعانون من مظهر حروق الشمس على الجلد ، مع تقشير واضح للجلد في الأيام التي تلي الجلسة الأولى.

التقشير المعتدل – يعالج حب الشباب والندبات الخفيفة
يستخدم عادة حمض ثلاثي كلوروسيتيك (TCA) في قوة 35-50 ٪ ، يخترق الجلد أكثر عمقا من المقشرات السطحية. يسبب TCA تقشير الطبقات العميقة من الجلد ويزيد إنتاج الكولاجين والإيلاستين والبروتينات الأخرى التي تمنح البشرة مرونتها.
الفعالية. التقشير المعتدل لايستخدم عادة لعلاج حب الشباب. فعالا بشكل خاص في علاج الروؤس والبثور (“Zits” الملتهبة) ، و بفعالية خفيفة في علاج كوميدونيس (الرؤوس البيضاء الصغيرة غير الملتهبة والرؤوس السوداء).
الآثار الجانبية. التقشير المعتدل يخترق الطبقات العميقة من الجلد ، ينتج تأثيرات جانبية أكثر قسوة من المقشرات السطحية. وتشمل هذه الآثار الجانبية احمرار الجلد ، وتورم ، وتغميق الجلد والتي ستختفي خلال اسبوع .

إختيار التقشير المناسب

طبيبك المختص سيساعدك على إختيار التقشير المناسب لك وذلك حسب :

  • نوعية البشرة ولونها.
  • الحالة المراد علاجها.
  • امكانية توفر الوقت بعد التقشير والعلاج المنزلي.
  • النتائج المرجوة.

هؤلاء الأخصائيات يمكنهم مساعدتكم
يوجد لدينا أخصائيات بشرة محترفون تهتم بكم وتعطيكم أفضل النتائج

للحجز إتصل الآن: 920002241

الأكثر مبيعاً
آنتي آج
هيدرافيشل
ديرماسيوتيك
logoo (1)

في مراكز ديرمازون للعناية بالبشرة ، نحن نقرأ الوجوه. لأن كل بشرة تروي قصة وكل قصة فريدة من نوعها، لذلك كل أخصائيات علاج البشرة لدينا قد تلقوا تدريب فردي على التحليل الشامل للبشرة والذي يطلق عليه تحليل خارطة الوجه

جميع الحقوق محفوظة إلى مراكز ديرمازون العناية بالبشرة والشعر © 2018